من الصعب تخيل عالم بدون بطاقات ائتمان. تسمح بطاقات الائتمان للأشخاص ببناء ائتمان، وكسب مكافآت مذهلة واسترداد نقدي على المشتريات اليومية، وسداد الأرصدة بمرور الوقت. وبفضل ميزات أمان البطاقة الحديثة، أصبحت المخاوف الأمنية شيئاً من الماضي. لحسن الحظ، أصبح الآن العثور على بطاقة ائتمان رائعة من خلال بحث بسيط عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى. في الواقع، العديد من البطاقات ليس لها رسوم سنوية ويمكن التقدم للحصول عليها في غضون دقائق قليلة.

لماذا حان الوقت لبدء استخدام بطاقة الائتمان

إذا كنت شخصاً يُجري عمليات شراء نقداً أو ببطاقة خصم، فإنك تضيع الكثير من الوقت. يعد استخدام بطاقة الائتمان أحد أسهل الطرق لكسب مكافآت كبيرة على الإنفاق اليومي بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة إضافية.

هناك بطاقات ائتمان تتيح لك في أي مكان استرداد من 0.3% إلى 2% من إنفاقك نقداً أو مكافآت سفر. طالما أنك تدفع لبطاقة الائتمان في الوقت المناسب، فلن تتحمل أي مصاريف فائدة على الإطلاق. يمكن أن يكسب كبار المنفقين الآلاف سنوياً في شكل استرداد نقدي أو رحلات طيران مجانية أو فنادق. لا يزال بإمكان المنفقين الصغار تجميع بعض المكافآت الرائعة بمرور الوقت.

الأمر لا يتعلق فقط بالمكافآت. يمنحك استخدام بطاقة الائتمان عادةً ما بين 30-45 يوماً لسداد الرصيد دون أي رسوم فائدة. أيضاً، باستخدام بطاقة الائتمان، ستتمكن غالباً من تكوين ائتمان، مما يسهل تأمين الوصول إلى إقراض أكبر بأسعار فائدة أفضل إذا لزم الأمر في المستقبل. وتقدم معظم شركات بطاقات الائتمان عدداً من المزايا الأخرى أيضاً، من تأمين السفر المجاني إلى الدخول إلى صالات المطارات والخصومات لدى كبار تجار التجزئة.

يعتقد الكثير من الناس أن هذا يبدو جيداً لدرجة يصعب تصديقها وأنه يجب أن يكون هناك نوع من الحيل. لحسن الحظ، هذا ليس هو الحال. وذلك لأن إحدى الطرق التي تجني بها بطاقات الائتمان الأموال هي فرض رسوم على الأنشطة التجارية في كل مرة يقبلون فيها معاملة بطاقة الائتمان. في أي وقت تقوم فيه بعملية شراء، فإن النشاط التجاري الذي تشتري منه يدفع قليلاً من سعر البيع لشركة بطاقات الائتمان.

عندما تتلقى مكافآت ومزايا أخرى مقابل إنفاقك، فأنت ببساطة تكسب مرة أخرى حصة من الربح الذي تحققه شركة بطاقات الائتمان. انه وضع فوز. تفرض بعض شركات بطاقات الائتمان، وليس كلها، رسوماً سنوية لاستخدام البطاقة، ولكن الفوائد عادة ما تكون أكثر من تعويض الرسوم.

إذا لم تسدد بطاقتك بحلول تاريخ الاستحقاق، فمن المؤكد أنك ستتحمل رسوم فائدة ضخمة. يمكن تجنب ذلك بسهولة عن طريق شراء ما يمكنك تحمله والتأكد من سداد بطاقتك بالكامل كل شهر.

استفد من مكافآت التسجيل

في السنوات الأخيرة، كان هناك المزيد والمزيد من البنوك وشركات بطاقات الائتمان التي تتنافس جميعها على العملاء. استجابة لذلك، بدأ العديد من مزودي بطاقات الائتمان في تقديم بعض مكافآت التسجيل المقنعة حقاً. في بعض الحالات، سيتم تقديم البطاقات التي عادة ما يكون لها رسوم سنوية مع السنة الأولى مجاناً.

في حالات أخرى، ستقدم بطاقات الائتمان مكافآت إضافية على أول بضعة آلاف يتم إنفاقها. ستوفر بعض البطاقات مئات من اليورو كمكافآت سفر أو استرداد نقدي إذا أنفقت بضعة آلاف خلال الأشهر العديدة الأولى من استلام البطاقة.

ما هو المطلوب للتقديم؟

عادة ما يتم التسجيل للحصول على بطاقة ائتمان بالكامل عبر الإنترنت ويمكن القيام به بسرعة كبيرة سواء من سطح المكتب أو جهاز محمول. على الرغم من أن المتطلبات المحددة تختلف باختلاف الشركة، إلا أنك تحتاج عادةً إلى أن يكون عمرك 18 عاماً على الأقل وأن يكون لديك شكل من أشكال التعريف وأن تكون مقيماً في البلد الذي تقدم فيه الطلب. بعض بطاقات الائتمان، وليس كلها، لها حد أدنى من متطلبات الدخل أيضاً.

بمجرد اكتمال عملية تقديم الطلب، ستتمكن بعض بطاقات الائتمان من تقديم قرار شبه فوري بشأن ما إذا كانت قد تمت الموافقة عليك، بينما سيستغرق البعض الآخر وقتاً أطول أو يحتاجون إلى مزيد من المعلومات أو الوثائق الداعمة. تعتمد سرعة المعالجة على وضعك المالي الشخصي وسياسات البطاقة المحددة التي تتقدم إليها.

كيفية البحث عن عروض بطاقات الائتمان

العثور على عروض بطاقات ائتمان رائعة ليس بالأمر الصعب، لأن الشركات تريد أن تفعل كل ما في وسعها لتظهر نفسها. سيؤدي إجراء بحث عبر الإنترنت إلى الكشف عن العديد من عروض بطاقات الائتمان الأكثر جاذبية في السوق ويسمح لك بمقارنة العديد من الخيارات. بعد إجراء القليل من البحث، من المفترض أن تتمكن بسهولة من العثور على بطاقة ائتمان جديدة مثالية تناسب احتياجاتك.

سواء كنت تقدم طلباً للحصول على بطاقتك الائتمانية الأولى أو كنت قد حصلت بالفعل على العديد منها، فهناك دائماً عروض جديدة جذابة في السوق. من الجدير بالتأكيد إلقاء نظرة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي بطاقات جديدة رائعة يمكنك الاستفادة منها.

Related Topics (Ads):
Find Credit Card Offers

[1] https://www.forbes.com/sites/catherineschnaubelt/2019/02/15/the-pros-and-cons-of-credit-cards/
[2] https://www.creditkarma.com/credit-cards/i/credit-karma-guide-to-credit-card-perks/
[3] https://www.creditcards.com/credit-card-news/benefits-of-using-credit-cards/
[4] https://www.investopedia.com/articles/pf/10/credit-card-debit-card.asp